السبت، 30 مايو 2015

don't touch archimedes rule
doooooooooooooooooooont 

فانتازيا الحلم

في إغفاءة ما قبل بزوغ الشمس، تسرسب إلى عقلي الباطن حلم غريب، يحوي مجموعة من السيدات اللائي يرتدين ملابس تشبه فساتين الدوقات في القرن السابع عشر أو الثامن عشر، ذلك الثوب المنتفخ قليلًا عند الخصر، والقبعة ذات الريشة المتدلية على الجبهة. ومعهن مجموعة من الرجال، جميعهم يتجولون داخل مبنى أثري أشبه بسرداب وشديد الشبه باستراحة ميريت باشا بسقارة، في الوقت نفسه القاعة الرئيسية فرعونية الطابع لا غبار فيها، لكن هناك باب جانبي يظهر منه بعض الأشخاص في وقت لاحق يرتدونملابس عصرية والباب ذو نقش إسلامي شبيه بأبواب مسجد القطب المرسي أبا العباس بالإسكندرية.
المجموعة بدت وكأنهم يتجولون اكتشاف عظيم خلال القرن الذي يحيون فيه ويتجولون في زهو ودهشة من هول الجمال الزخرفي، والنقوش المتوجة للقاعة...
ما يحدث فجأة هو الأغرب فالباب الجانبي يفتح ويظهر منه مجموعة من الشباب يتدربون على تمثيل فيلم أو تصويره على ما يبدو!!! هرولة من النساء بفساتينهن الممتلئة وأسلاكها الشائكة، وغرابة الموقف مع اختفاء كل الرجال ثم اختفاء كافة النسوة الموجودات ما عدا واحدة تسمى "شوقية كحيلة" والتي تصرخ في الشباب ممنوع ممنوع هذا تهكم على الآثار ممنوع ممنوع ويبدأ الجميع بالضحك فألتفت لأجد من حول السيدة أناس بملابس عصرية أجانب ومصريين، وهي وحيدة وسط ذهول لما تراه.
تهرول السيدة نحو الباب تجده موصد، تلف بأرجاء الممبنى لامنفذوكأن هناك ثقب دودي قد ابتلعها، بل بدلها...
 لم يقتصر الأمر على الدخول بعصر زمني غير ذي عصر، لكنها نفسها روحها احتبست داخل روح سيدة مجهولة لا تدرك من هي، ولما انفتح الباب الرئيسي تكشف لها أرض غير ذي أرض، وعلى يمين البوابة أغصان شجر عجوز يتدلى منه ممجموعة لا حصر لها من الحقائب النساية على كافة العصور، وبجوارها تتدلى جواهر قد انفرط بعضها وغاص بالرمال، تجد شوقية نفسها كما التائهة ماذا حدث، يجيل بخاطرها سيدة أخرى كانت معها بالفوج الأول قد اختطفت روحها وألبستها جسد غير ذي جسد!!!
تلمح السيدة حقيبتها المستطيلة الشكل ذات الإطار الذهبي واللون السكري، تلتقطها بفرحة عارمة نعم هي حقيبتها التي تعرفها جيدًا تتفحص ما بها تجد كتيب ورقي يشبه البطاقة الورقية قديمًا بها تفاصيل الزوج  "محمد كحيلة أفندي" تشعر المرأة والتي قاربت على عمر الستين من هيئة وجهها أن روحها قد عادت من جديد... تجلس لكي تتذكر كيف كان عنوان منزلها، يظهر من جديد طاقم تصوير الفيلم الذين ينتهكون حرمة الآثر (غير معلوم ماهيته فرعوني أم ماذا يكون!!) 
وتعاود السيدة في الشجار معهم، يحاول الجمع فك ما بينهم من اشتباك، في هذه اللحظة حدث اضطراب لدي يبدو أن أحد ممن بالمنزل حاول إيقاظي، فكانت الكارثة فقد تدخل عقلي الواعي وظن أن المر لعبة من ألعابي التخيلية لنسج خيوط فيلم، فتحول محمد كحيلة أفندي لصلاح ذو الفقار، والسيدة منتحلة شخصية شوقية هانم كحيلة لفتاة أجنبية بها ملامح تشبه نيللي وأن محمد أفندي متزوج من ثلاثة غيرها يقطن بنفس المنزل ويعاملهن كخادمات لها، وفي الخلفية تهرول السيدة شوقية نحو منزلها الذي تذكرت موقعه مع ذهولها المرعب من تغيير المكان والبلاد والعباد، وللأسف توجب علي النهوض فالمر بعدما كان مغري من العقل الباطن، فتداخل العقل الواعي مسبب خلل في الفانتازيا الدائرة...

Toto




lost gift


الجمعة، 29 مايو 2015

البيت اللي كان الحباري والكروان بيموسموا فيه بيتهد :( يعني بعد ما اتحرمت من شوفتهم وفضل لي صوتهم لا هيبقى في شوفة ولا صوت ب_ب أمر محزن...
 سلام سلام يا جيران السطوح، سلام سلام طبتم سكن
 سلام سلام يا جيران السطوح سلام سلام في القلب ولا يزل

الخميس، 28 مايو 2015

مسلمي الروهينجا

همسة على الجانب الآخر من الحياة، بوذا لم يرحب أبدًا بالعنف وقساوة القلب، فمن أي جحيم أتى هذا المجرم (ويراثو) ورفقته التي تعذب مسلمي الروهينجا !!!

كل مساء أتأمل القمر

صديقي عبر المحيط
فوق جسر السفينة
عبر الصديق محيط الضباب
ناظرًا إلى الوراء
للمرة الأخيرة
والآن
يعيش في الجانب الآخر من الأرض
في بلد لا أعرفها
جبال...غابات...ومضائق عميقة
حيث يزمجر بحر الزمرد
شيء من الجمال يعاشرني
 ويحزنني أيضًا
ويأخذ من أحب أسيرًا
 طوال عمري لم أخاطر أبدًا بنفسي
 على هذي الطرق
ولم أعد إليها بلا شك ذات يوم
بيني وبين صديقي تسافر الأفكار وحيدة
كل مساء أتأمل القمر
وأتأمل الشمس كل نهار
حالماً بالقمر نفسه
وبالشمس ذاتها
أن يذهبا لزيارته غدًا...!!

من قصيدة "كل مساء أتأمل القمر"
شعر"جان جوبيير" ترجمة "عاطف عبد المجيد"

الأربعاء، 27 مايو 2015

What are words?!!!

Anywhere you are, I am near
Anywhere you go, I'll be there
Anytime you whisper my name
You'll see
How every single promise I'll keep
'Cause what kind of women would I be
If I was to leave
When you need me most?
What are words
If you really don't mean them when you say them?
What are words
If they're only for good times, then they're done?


 





without it hurting anyone

If I could have gone
Without it hurting anyone
Like a child, I would have found me mum
Like a bird I would have been flown


يا قاتلي إني صفحت عنك
أحسنوا الوداع وأطيلوا العِناق فإن الأحباب يُتخطَّفون من بيننا

الثلاثاء، 26 مايو 2015

أحلام

happy birthday sally ride
أعتقد دي أفضل صورة عرضها جوجل في الاحتفالية دي، حلم كتير من الأطفال سواء بنات أو أولاد. وممكن ما يكونش حلم، ممكن يكون واقع هما عايشينه واحنا مش عارفين بوجوده...

الاثنين، 25 مايو 2015

الأحد، 24 مايو 2015

R.I.P Jon & Alicia

rest in peace Jon Nash, rest in peace Alicia Nash
Nash: Alicia, does our relationship warrant long-term commitment? I need some kind of proof, some kind of verifiable, empirical data.
Alicia: I'm sorry, just give me a moment to redefine my girlish notions of romance

Je T’aime

There are times when life calls out for a change. A transition. Like the seasons. Our spring was wonderful, but summer is over now and we missed out on autumn. And now all of a sudden, it's cold, so cold that everything is freezing over. Our love fell asleep, and the snow took it by surprise. But if you fall asleep in the snow, you don't feel death coming. Take care



Paris, Je T’aime (2006)
أهو ده اللي اسمه سخرية القدر حقيقي!!!
"من يضع نفسه في مواضيع التهم لا يلوم من أساء الظن"



غضب

ربما نتعامل مع الأمور بفرط من حسن النية لمجرد أننا نرغب في خير لمن نحب، وأحيانًا تصبح هذه النية نذير شؤم وسوء تقدير منا، فنكتشف أننا لم نتسطع ايصال ما نود البوح به أو فعله كما نشعر به، فينقلب الأمر فجأة على رأسنا وتقسو الحياة سارقة لما منحتنا إياه يومًا وكأنما عقاب على أننا التقينا في لحظات رحبت بنا ورحبنا بها وكان مزج الألفة الغير متوقع!!!
سلبتنا إياه الحياة هكذا في دهشة منا لم نحسب لها يومًا حسبان...
سواء أكان غباء منا أو حسن نية دونما تقدير، يكفي ما اجتمعنا عليه من صدق تشبعنا منه بتواصل يخصنا نحن... حتمًا سنلتقي يومًا أثق في ذلك.
 
قُطُوُف - Blogger Templates, - by Templates para novo blogger Displayed on lasik Singapore eye clinic.